الرئيسية / معلومات عامة / كيفية تفصيل الستائر
كيفية تفصيل الستائر

كيفية تفصيل الستائر

كيفية تفصيل الستائر ، تعتبر الستائر من أهم المظاهر الموجودة بالمنزل فلا يوجد منزل ليس به ستائر ، لأنه يعطي مظهرا جماليا لجدران المنزل وللمنزل ككل ، وتختلف أنواع الستائر من حيث الخامة والنوع ، وجديرا بالذكر أن الستائر يتم شرائها من المحلات المخصصة ببيعها ولا نعلم كيفية تفصيلها ، ونجهل طريقة خياطتها .

كيفية تفصيل الستائر

قبل بداية شراء أي قماش للستائر عليكِ بدراسة نوع الستائر التي سوف تشتريها لمنزلك ، والغرف التي سوف تضعين بها الستائر ، حيث يختلف نوع وطبيعة القماش للمطبخ عن مثيلتها في الحمام عن غرف النوم ، أو غرفة المعيشة ، وهذه الخطوة هامة في بداية الأمر لكي يتم عملية التفصيل بنجاح .

  • وننصحك بأختيار الألوان المناسبة للستائر لكل غرفة ، فالمطبخ يتناسب معه الألوان الغامقة لأنه مكان خصب لتجميع الزيوت والسمن وروائح الطعام فعليكِ بأختيار لون غامق وقماشا ثقيلا  ليتحمل تلك المؤثرات وأيضا أجعليها قصيرة .
  • أما عن غرفة الحمام فأختاري لونا ناعما وفاتحا ليضفي على المكان بهجته وأعطاء لمستخدميه الأسترخاء والراحة ، أما عن غرف النوم أجعليها تتماشى مع طبيعتها فإذا كانت الستارة لغرف الأطفال أحرصي أن تكون الستائر بها رسومات للأطفال أو الشخصيات الكرتونية المحببة لهم لأضفاء المرح لروح الغرفة .
  • أما إذا كانت لغرفة النوم الكبيرة فأختاري الستائر ذات أللوان الهادئ للشعور بالهدوء أثناء النوم .
  • بعد التأكد من أن الأقمشة والألوان مناسبة مع الحجرات ، قومي بأخذ القياسات المناسبة مع كل نافذة .
  • وننصحك بألا تجعلي مساحة الستائر تغطي مساحة النافذة فقط بل أجعليها ذات مساحة أكبر ليعطيها شكلا أفضل ، وعليكِ تحديد بأن إذا كانت الستائر مثبتة من خلال الماسورة أو من تعليقات منفصلة لأن لكل منهما طريقة خاصة للخياطة من خلال الحافة العلوية .
  • وأبدأي بأختيار لون القماش والقصة الخاصة بها التي ترغبين بها في كل حجرة ، أيضا عليكِ مراعاة طبيعة التفصيل التي سوف تعتمدي عليها في النهاية بعد أن تقومي بأختيار كل هذه التفاصيل .
  • عليكِ أيضا أختيار شكل ونوع ردة القماش والتي سوف تثبتيها في الجزء العلوي من الستارة ، ثم قومي بالبدأ في خياطة الستارة .

شاهد أيضاً

طرق التخزين أسفل السرير

طرق التخزين أسفل السرير

طرق التخزين أسفل السرير ،الحقيقة هي أن المساحة الفارغة تحت سريرك يمكن أن تكون مساحة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *