الرئيسية / معلومات عامة / طرق تنظيف الزجاج والمرآة
تنظيف الزجاج والمرآة

طرق تنظيف الزجاج والمرآة

طرق تنظيف الزجاج والمرآة ، الزجاج موجود في العديد من أجزاء الحياة اليومية ، ويمكن أن يبدو جميلاً عندما يتلألأ  ولكن الزجاج يتسخ بسرعة كبيرة بسبب العوامل البيئية .

  • ومن الواضح عندما يكون الزجاج غير نظيف أنه ليس من الصعب تنظيف الزجاج سواء كنت تقوم بتنظيف النوافذ ، أو زجاج الفرن ، أو زجاج السيارات ، فهناك العديد من الطرق السهلة لاستعادتها إلى حالة نظيفة وواضحة.
  • عليكِ تقييم حالة المرآة  أولا ، اعتمادًا على الموقع المرآة الذي تكون فيه وكيفية وأستخدامها ، فقد تكون قد جمعت أنواعًا خاصة من الأوساخ التي تحتاج إلى عوامل تنظيف معينة لإزالته ، هذه يمكن إزالتها عن طريق الخل الأبيض على قطعة قماش ملله .

طرق تنظيف الزجاج والمرآة

أجمع مواد تنظيف المرآة إذا كنت تنوي استخدام أقمشة عادية أو مناشف ورقية ، فقد تسبب المواد الخام خدوش في المرآة بمرور الوقت ، أو قد تترك وراءها خدوش ، قماش ستوكات هو وسيلة رائعة لمنع الوبر.

  • يمكنك أيضًا الاستفادة من منظف النوافذ ، والذي يتوفر بشكل عام في معظم المتاجر والأسواق ، ولكن الخل الأبيض هو عبارة عن عامل تنظيف آمن وبسعر مناسب ، والذي من شأنه أن يقلل بسهولة من تراكم الأوساخ على المرآة .
  •  تخصيص جزء واحد من الخل الأبيض لكل أربعة أجزاء من الماء الساخن في الدلو الخاص بك ، لذلك لكل أربعة أكواب من الماء ستحتاج إلى كوب واحد من الخل الأبيض ، صب الماء والخل في وعاء،  يمكنك صب الخل في زجاجة رذاذ إذا كنت ترغب في رشها على سطح الزجاج .

أفكار أخرى في تنظيف الزجاج والمرآة

  • قد تفكر أيضًا في استخدام زجاجة الرش ، الموجودة في قسم السلع المنزلية في معظم المتاجر ، بحيث يمكنك إبطاء المرايا باستخدام محلول التنظيف الخاص بك.
  • أستخدم الثلج في نظافة الزجاج والمرآة ، فإن استخدام الثلج بدلاً من ماء الصنبور سيمنع المعادن من ترك الرواسب على المرآة .
  • عندما تلاحظ أن أحد جانبي قطعة القماش الخاصة بك قد أصبح متسخًا ، يمكنك استخدام الجانب الآخر ، عندما يصبح هذا الجانب سيئًا ، يمكنك فتحه واستخدام أحد الأجزاء الداخلية النظيفة من القماش ، وهكذا.
  • يمكنك استخدام أي قطعة قماش ناعمة خالية من الوبر.

شاهد أيضاً

طرق التخزين أسفل السرير

طرق التخزين أسفل السرير

طرق التخزين أسفل السرير ،الحقيقة هي أن المساحة الفارغة تحت سريرك يمكن أن تكون مساحة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *